أخبار وتقارير

حالة فوضى وتمرد في اللواء الثالث مشاة جبلي على خلفية نقله ونهب اسلحته

يمنات – الشارع

قال لـ"الشارع" جنود في اللواء الثالث مشاة جبلي المتمركز في منطقة الصمع ارحب ان هذا اللواء يعيش حالة من الفوضى منذ اكثر من شهرين حيث طرد الجنود قيادة اللواء وجميع الضباط على ذمة نهب 670 آلي كلاشنكوف من اسلحة المعسكر التي كانت عهدة لدى قادة الكتائب.

واوضح هؤلاء الجنود في اتصالات اجروها امس مع الصحيفة ان الضباط بالتواطؤ مع قيادة اللواء نهبوا هذه الاسلحة بعد صدور قرار جمهوري قضى بضم اللواء الى المنطقة العسكرية الوسطى وابلغوا وزارة الدفاع ان الجنود نهبوا هذه الاسلحة احتجاجا على القرار وعندما علم الجنود طردوا جميع الضباط وكلفوا الجندي (م،ح) للقيام بمهام القائد.

وافادوا ان قائداللواء حسين الروحاني يحضر نادرا في حراسة امنية مشددة ولا يقوم بمهامه العسكرية بما في ذلك اجراء الطابور العسكري.

وذكر الجنود ان قيادة وزارة الدفاع حاولت حل الاشكال بينهم وبين قائد اللواء الا انها لم تتمكن من ذلك، مشيرين الى ان اللواء يعيش حالة فوضى ولم تقم الوزارة حتى اليوم باحتواء الوضع . وطبقا للجنود؛ فقد اوفدت الوزارة لجان الى اللواء الا ان الجنود كانوا يطردونها.

وقال الجنود انه بعد صدور قرار رئيس الجمهورية القاضي بنقل اللواء من الحرس الجمهوري الى المنطقة العسكرية الوسطى، اصدرت وزارة الدفاع اوامر بنقل اللواء الى شبوة غير ان الجنود رفضوا ذلك.

واوضحوا انه بعد القرار الرئاسي تم ايصال زي عسكري اخر الى المعسكر غير زيهم التابع للحرس الجمهوري فما كان من جنود اللواء الا احراق هذه الملابس التي اوصلتها الى اللواء وزارة الدفاع تعبيرا عن رفضهم الالتحاق بالمنطقة الوسطى.

وتقول المعلومات ان هذا اللواء يتضمن نحو الفي جندي ولديه اسلحة بينها نحو 20 عربة " بي تي آر".

زر الذهاب إلى الأعلى